مفهوم التعليم الالكترونى واهميته ودور معلم الرياضيات لتطبيقه



















هناك 4 تعليقات:

  1. خصائص التعلم الالكتروني :
    -التنوع
    -التمركز حول المتعلم
    - مراعاة الفروق الفردية
    - المساواة
    - سهولة الوصول الى المعلم
    - توفير التغذية الراجعة
    - عدم الاعتماد على الحضور الفعلي

    ردحذف
  2. معلمة الرياضيات فى ظل التعليم الالكترونى يجب أن تكون مبسطة لعملية التعلم،ومصممة للأنشطة وموجههة ومساعدة لطالباتها لتعلم الرياضيات بشكل فعال وباحثة عن الجديد فى مجال تدريس الرياضيات ومن المهم أن تكون لديها خبرة عالية بكيفية توظيف التكنواوجيا الحديثة أثناء تدريسها للرياضيات.

    ردحذف
  3. يري التربويون أن التعليم الإلكتروني له أهمية كبيرة ، فيذكر جانسن ومايرز (Janson &Mayers) أن التعليم الإلكتروني يحقق الآتي :-

    - يسهم في توسيع نطاق التعليم ، فبخلاف أساليب التعلم التقليدية التي تحدث في حيز محدود مثل : الفصل الدراسي أو فناء المدرسة أو المعمل أو المكتبة أو المسرح ، فهذا النوع من التعليم يوسع حدود التعلم حيث يمكن حدوث التعلم ، في أي مكان تتوفر فيه خدمة الإنترنت ، فإمكانية الوصول إلى المعلومة أو مصادر التعلم ذات الوسائط المتعددة متاحة بسهولة ويسر بغض النظر عن الموقع التي عليه بما يسمح للمتعلم بمواصلة التعلم ويشجعه على التزود من المعرفة .

    - يتميز المحتوى العلمي المعروض بواسطة التعليم الإلكتروني بطبيعة ديناميكية متجددة بخلاف النصوص الثابتة التي يتم نشرها في تواريخ محددة

    - يعزز مفهوم التعلم عن بعد ، فهناك الكثير من المقررات الدراسية التي يتم تدريسها من خلال التعليم الإلكتروني ، وتتميز هذه المقررات بتوفير الوقت المناسب للدراسة ، والمرونة في المحتوى ، كما يمكن من خلالها الحصول على تقويم مناسب لأداء المتعلم ، فإمكانية الاتصال بين المعلم والمتعلم قائمة سواء أكان هذا الاتصال متزامناً أم غير متزامن ، بشكل فردي أو جماعي ، مما يضفي بعداً جديداً على أساليب التعلم .

    - قدرته على تفريد التعليم ومراعاة الفروق الفردية ، حيث يمكن للمتعلم اختيار المحتوى والوقت ومصادر التعلم وأساليب التعلم والوسائل التعليمية وأساليب التقويم التي تناسبه ، فعلى سبيل المثال نجد أن المحتوى على شبكة الإنترنت لا يعرض على شكل نصوص فقط ، وإنما يمكن عرضه باستخدام وسائط متعددة يستخدم فيها الصوت والصورة والحركة والن

    ردحذف